للمعتمرين.. الحد الأقصى والشروط اللازمة لشراء الريال السعودى بالبنوك


الاربعاء 17 يناير 2024 | 03:05 مساءً
سعر الريال السعودي
سعر الريال السعودي
فاطمة إمام

خلال الآونة الأخيرة تزايد الطلب على الريال السعودى من قبل الراغبين فى أداء مناسك العمرة. 

ترصد الـ"العقارية" في التقرير التالي الحد الأقصى المقرر داخل عد من البنوك العاملة بالسوق المحلية لشراء الريال السعودى أو ما يعادلها من الدولار والشروط والإجراءات المطلوبة لتبديل العملة المحلية بالريال.

طبقاً للحدود القصوى

 تتيح البنوك تدبير العملة للمسافرين بغرض العمرة لعملائها فقط، طبقاً للحدود القصوى المقررة فى كل مصرف وبحسب المتاح بها حينها، لتلبية احتياجات العملاء خلال سفرهم إلى المملكة.

 تعن عدد من البنوك الحد الأقصى لشراء الريال السعودى للمعتمرين عبر موظفى خدمة العملاء بالفروع وفقًا لظروف كل عميل، ووفق ما هو متاح من العملة، وحسب إمكانية الخزينة المتاحة بالفرع.

تشترط البنوك توافر تذاكر الطيران الخاصة بالسفر، وجواز سفر سارٍ، وصورة من تأشيرة السفر بغرض أداء مناسك العمرة للعميل، وتقديم نموذج طلب خاص بتبديل العملة بالفرع قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل.

كما تقدم البنوك هذه الخدمة للعملاء الخاصين بها فقط، بشرط أن يكون الحساب الشخصى للعميل نشطًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

البنك الأهلى المصرى

يتيح لعملائه، إمكانية تغيير العملة المحلية والحصول على ما يعادلها من الريال السعودى من خلال الفرع لتحديد المبلغ المتاح تبديله وفق ظروف العميل وتصنيفه، قبل السفر بـ48 ساعة.

بنك مصر

بنك مصر أتاح لعملائه، إمكانية تغيير العملة المحلية والحصول على ما يعادلها من الريال السعودى بحد أقصى 2000 ريال، بغرض الذهاب لأداء مناسك للعمرة، ويتم خصم المبلغ من الحساب الشخصى للعميل.

بنك القاهرة

 يقدم بنك القاهرة لعملاء البنك إمكانية تغيير العملة المحلية والحصول على ما يعادلها من الريال السعودى بحد أقصى 1000 ريال، بشرط الذهاب إلى الفرع قبل السفر بـ 48 ساعة.

بنك الإسكندرية

يمنح بنك الإسكندرية للعملاء إمكانية تبديل العملة المحلية والحصول على ما يعادلها من الريال السعودى بما يتراوح بين 600 ريال للعملاء العاديين وحتى 1500 ريال و2000 ريال لكبار العملاء بالبنك، بشرط أن يكون الحساب نشطًا بمدة لا تقل عن 3 أشهر.

البنك المصرى الخليجى EG Bank

يتيح البنك المصرى الخليجى إمكانية تبديل العملة للريال السعودى لعملائه الراغبين بالسفر لأداء مناسك العمرة بقيمة تصل إلى ما يعادل 250 دولارًا، وفى حال الحاجة لزيادة المبلغ يتم تقديم طلب بالفرع ويُرجع لقطاع الخزانة، وحال توافر المبلغ يُوافَق على الطلب، شرط تقديم تذاكر الطيران ذهابًا وعودة بجانب الأوراق الأخرى.

البنك الزراعى المصرى

 يتيح إمكانية تبديل العملة للريال السعودى لعملائه فقط الراغبين للسفر لأداء فريضة العمرة، بحد أقصى 2000 ريال سعودي، بشرط اللجوء إلى الفرع قبل السفر بيومين على الأقل، ويشترط إحضار جواز سفر مختوم وتذاكر الطيران ذهابا وعودة.

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس يتيح لعملائه إمكانية تغيير العملة للريال السعودى وذلك لعملاء البنك الراغبين فى السفر لأداء فريضة العمرة من خلال زيارة الفرع قبل السفر بحوالى أسبوع، ويُحدَد المبلغ المراد تبديله حسب ما هو متاح بخزينة الفرع حينها.