أبرز أحداث اليوم.. رفع أسعار تذاكر المترو وزيادة أجور القطاع الخاص وتسونامي يهدد العالم


الاثنين 01 يناير 2024 | 04:11 مساءً
موجز الأخبار المحلية
موجز الأخبار المحلية
العقارية

يقدم موقع العقارية أبرز أخبار تم نشرها على مدار الساعات المقبلة وجاء أبرز هذه الأخبار رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق وزيادة أجور القطاع الخاص.

أول 3 توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة في 2024

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات على رأسها استعراض رؤية حماية وتحسين جودة حياة كبار السن في مصر، وسبل التصدي للتحديات التي يواجهونها، حيث اطلع الرئيس على الخدمات المقدمة لهم، بما يشمل الخدمات الاجتماعية والتأمينية والصحية. 

عاجل.. زيادة جديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق

تذاكر المترو.. رفعت وزارة النقل أسعار تذاكر مترو الأنفاق اليوم الإثنين في جميع خطوط المترو، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

التموين: احتياطي القمح يكفي حتى 4 أشهر والأرز التمويني لـ 3 أشهر.. تفاصيل

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن احتياطيها من السلع الأساسية والاستراتيجية.

وقالت وزارة التموين إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي لعدة أشهر مُقبلة.

تسونامي يهدد العالم.. روسيا تحذر من تطورات زلزال اليابان المدمر

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في إقليم بريموريه الروس، ارتفاع الحد الأقصى من موجة تسونامي في المنطقة، حيث بلغت حتى الآن 30 سم، وفي فلاديفوستوك وناخودكا - 10-20 سم، وفقا لـ "روسيا اليوم".

تسونامي يهدد العالم

وقالت الأرصاد الجوية في إقليم بريموريه الروس، في بيان لها اليوم الإثنين، إنه وفقًا لمعطيات أجهزة الاستشعار الأوتوماتيكية لنظام التحذير من تسونامي، تم تسجيل أقصى ارتفاع للموج بالقرب من ساحل بريموري عند حدود 30 سم (قرى بريوبرازيني، رودنايا بريستان، سوسونوفو). وفي مدينتي فلاديفوستوك وناخودكا، وصل ارتفاع الأمواج إلى10-20 سم".

غرفة مواد البناء: 80% زيادة في أسعار الحديد من ديسمبر 2022 وحتى ديسمبر 2023

قال أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار مواد البناء في مصر ارتفعت بنحو 50% خلال 2023 المُنتهي، موضحًا أن سعر طن الحديد كان يتراوح في يناير 2023 ما بين 25 و26 ألف جنيه، بينما سجل سعر الطن في ديسمبر 2023 بين 38 و40 ألف جنيه في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن هذه الزيادات تمت على عدة مراحل ما بين الصعود والاستقرار ثم عودة للارتفاع مرة أخرى.

أبرزها سداد الديون وزيادة أسعار الكهرباء.. 6 أحداث اقتصادية ينتظرها المصريون خلال 2024

مع بداية العام الجديد 2024 ينتظر المصريين عدد من القرارات الاقتصادية الأبرز في هذا العام والتي تهم جموع الشعب المصري.

السوق المصرية

حيث تترقب السوق المصرية عدة أحداث وقرارات اقتصادية هامة في العام 2024، أبرزها الاتفاق الجديد مع صندوق النقد الدولي لزيادة التمويل المتاح لمصر.

عاجل | زيادة 500 جنيه للعاملين بالقطاع الخاص بلا استثناءات

زيادة العاملين بالقطاع الخاص، جدد حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الاثنين، دعوته إلى مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت من اليوم الموافق الأول من شهر يناير 2024؛ لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

أجور القطاع الخاص

وقال الوزير، في بيان له، اليوم الاثنين، إن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيصل إلى 3500 جنيه شهرياً بدلاً من 3000 جنيه، بزيادة 500 جنيه على الراتب من يناير 2024 الجاري، وذلك بلا استثناءات.