وزارة التخطيط : التحول للاقتصاد الرقمي مسارًا إجباريًا


الاحد 28 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أطلق مشروع "رواد 2030" التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الجلسة الثانية من سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية والمنعقدة على مدار الأسبوع تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث تأتي الجلسة تحت عنوان "الابتكار والتحول الرقمي وعلاقتهما بالتنمية الاقتصادية".

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، أن التحول نحو الاقتصاد الرقمى أصبح مسارًا إجباريًّا، وذلك لما قامت به الرقمنة من تغييرات عميقة فى تنظيم الاقتصاد العالمي ودفع التوجه نحو إنجاز المهام فى أقل وقت وبأقل مجهود ممكن.

وتابعت وزيرة التخطيط، أن عملية رقمنة الاقتصاد تسهم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، باعتماد سياسات استباقية؛ لبناء قدرات إنتاجية تناسب الاقتصاد الرقمى الجديد من خلال تكوين المهارات والكفاءات الرقمية للمؤسسات والأفراد مع الارتقاء بسياسات الابتكار.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠، أن التحول نحو الاقتصاد الرقمى يتضمن العديد من الفرص والتحديات؛ حيث تسهم في ربط المؤسسات في الدول النامية بالأسواق العالمية فضلًا عن دورها في تيسير الشمول المالى وتبسيط سلاسل الإمداد، إلى جانب المساهمة فى تسويق المنتجات والخدمات فى جميع أنحاء العالم بما ينعكس على تنامى المنافسة والإنتاجية والابتكار.