الحد الأقصى للسحب النقدي والإيداع من الـ«ATM» داخل مصر


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 05:14 مساءً
عدد ماكينات الصراف الآلي
عدد ماكينات الصراف الآلي
فاطمة إمام

تتيح البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية خدمات السحب النقدي والإيداع على مدار اليوم عبر ماكينات الصراف الآلي الـ"ATM" 

وتحرص البنوك على تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقدية اللازمة على مدار اليوم، وتخصيص دوريات من الموظفين لمراقبة وفحص الـATM للتأكد من عملها بكامل طاقاتها القصوى، وإصلاح أي أعطال طارئة ضمانا لاستمرار عملها في الخدمة.

تنشر المنصة الإلكترونية لجريدة الـ"العقارية" في السطور التالية تفاصيل الحدود القصوى للسحب النقدي والإيداع من ماكينات الصراف الآلي الـ”ATM” طول أيام الأسبوع خدمة لقرائها.

-الحد الأقصى للسحب النقدي يوميا من ATM:

 تتراوح بين 12 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى يوميا بحسب نوع البطاقة سواء كلاسيك أو جولد أو بلاتينيوم وخلافه، ووفق سياسة كل بنك.

وتقر البنوك 5 جنيهات عمولة سحب نقدي في حال استخدام العملاء ماكينة بنك آخر غير مصدر لبطاقة السحب، ويتم الإعفاء من العمولة في حال قيام العميل بالسحب النقدي من ماكينة البنك التابع له والمصدر للبطاقة.

-الحدود القصوى للإيداع النقدي يوميا:

  إيداع حتى 20 ألف جنيه كحد أقصى يوميا باستخدام الـATM لكافة أنواع بطاقات الدفع باختلاف أنواعها.

ويستطيع العملاء سحب الحدود القصوى اليومية المتاحة له على مرة واحدة أو أكثر من مرة في اليوم من ماكينة البنك التابع له مجانا حسب سياسة كل بنك.

ولكن في حال استخدام العملاء ماكينة بنك آخر غير مصدر للبطاقة يتم سحب الحدود اليومية القصوى على أكثر من مرة بحد أقصى 4 آلاف جنيه في كل سحبة، ويتم خصم عمولة 5 جنيهات على كل سحبة تتم.