«خد حاجتك».. الحكومة توفر 38 سلعة بأسعار مخفضة للمواطنين


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 02:35 مساءً
المنافذ التموينية
المنافذ التموينية
آيه حرب

قال محمد كمال مدير فرع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه تم تطبيق مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار المنتجات الغذائية الأساسية بنسب تتراوح بين 15 و25 %، في عدد كبير من السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية التابعة للقطاع العام وعدد من منافذ القطاع الخاص والتي منها أكبر المولات.

السلع الأساسية داخل مبادرة الـ 25% 

وأشار كمال في تصريح خاص لـ«العقارية» إلى أن الدولة تبذل مجهود كبير لتوفير كافة السلع الأساسية، موضحا أنه يتم توفير 38 سلعة ضمن 44 سلعة في المنافذ الاستهلاكية.

وأكد كمال ، على أنه من المتوقع مد فترة المبادرة لأكثر من 6 أشهر، أو لحين إشعار آخر، حيث يتم إتاحة حوالي 2 كيلو فقط من السلع للفرد الواحد.

وتابع : "على المواطن عدم الاصراف في الشراء والالتزام بشراء اللوازم الضرورية فقط، قائلا " خد حاجتك"، ولال سيما أن المرحلة الأولى للمبادرة تشمل  7 مجموعات سلعية أساسية وهي السكر والأرز والفول والعدس والجبن والمكرونة وزيت الطعام.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم التأكد بصورة دورية يتم توافر السلع بمختلف الأسواق بالكميات المناسبة، تلبية لاحتياجات المواطنين، كما نعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، خاصة في ظل مواجهة العديد من التداعيات الناجمة عن الأحداث السياسية، والتحديات العالمية المتلاحقة.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية استمرار مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات التي عقدت مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، فيما يتعلق بإتاحة المزيد من التيسيرات والإجراءات، التي من شأنها أن تسهم في نجاح واستمرار تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وحصول المواطنين على احتياجاتهم من هذه السلع بأسعار مخفضة.