لأصحاب المليون.. عائد أعلى 3 شهادات بالبنوك لتحقيق أرباح كبيرة


السبت 16 سبتمبر 2023 | 04:06 مساءً
صرف استحقاقات شهادة 18%
صرف استحقاقات شهادة 18%
فاطمة إمام

تتيح عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية شهادات ادخار أجل 3 سنوات ذات العائد الثابت لمخاطبة شريحة المليونيرات وتنمية حجم المدخرات لديها وتعزيز العلاقة بينها وبين هذه الشريحة من العملاء.

ووفقًا لرصد أجرتىة جريدة الـ«العقارية» تمنح كل من بنوك القاهرة وأبو ظبي الأول والتجاري الدولي CIB شهادات ادخار بأسعار فائدة مرتفعة عن باقي الشهادات المطروحة لديها لمخاطبة كبار العملاء من شريحة المليونيرات وتتباين تفاصيل الشهادات من بنك إلى آخر حسب الحد الأدنى لبيع الشهادة وسعر العائد المقدم عليها.

كما تقدم البنوك لعملاء الشهادات إمكانية كسرها وسحب أصل الأموال أو جزء منها بشرط مرور 6 شهور على شرائها، كما تسمح بالإقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها وبسعر فائدة أقل من البرامج الأخرى طبقًا للحصر. 

 تفاصيل شهادات المليونيرات في البنوك 

بنك القاهرة

- شهادة ثلاثية: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من مليون جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

البنك التجاري الدولي (CIB)

- الشهادة الثلاثية (Premium) للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول مليون جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الألف جنيه.

بنك أبو ظبي الأول

- الشهادة الثلاثية (إيليت) للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 2.5 مليون جنيه كحد أدنى.