ضربة موجعة للتجار.. تراجع كبير في أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء


السبت 02 سبتمبر 2023 | 03:09 مساءً
الدولار في السوق السوداء
الدولار في السوق السوداء
العقارية

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. تشهد السوق السوداء للدولار ارتباكا شديدا على مدار الأيام الماضية مع الاتجاه للانخفاض على خلفية الانضمام لمجموعة بريكس، وقيام الحكومة بالسير في عدة مسارات مختلفة تؤدي في النهاية لمواجهة أزمة شح الدولار.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وتراجع سعر الدولار بقوة خلال الساعات القليلة الماضية في السوق الموازية إلى نحو 39 جنيها بعد 43 و44 جنيها في وقت سابق الشهر الجاري.

السوق السوداء للدولار

وتشهد السوق السوداء حالة من الارتباك الحذر في التعاملات بحسب متعاملين، ما بين الصعود والهبوط، حيث يتردد أن سعر الدولار في السوق السوداء انخفض إلى ما دون 39 جنيها.

وأعلن مجلس الوزراء، تنظيم ضوابط تحصيل رسوم الإقامة بالدولار أو ما يعادله، ومنح الأجانب المقيمين بصورة غير قانونية مهلة لتوفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم بالبلاد.

تحصيل رسوم الإقامة بالدولار

وجاء في القرار أنه يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة، تقديم إيصال يفيد قيامهم بتحويل ما يعادل رسوم (الإقامة - غرامات التخلف - تكاليف إصدار بطاقة الإقامة) من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

ويشير القرار إلى أن تلزم الأجانب تقديم ما يفيد تحويل رسوم إقامتهم إلى الجنيه من البنوك أو الصرافة المعتمدة لضمان عدم تحويل هذه الأموال من السوق الموازية، وهو ما يتم تفسيره على أنه خطوة جديدة من الحكومة للقضاء على السوق السوداء للدولار في مصر.