الهيئة العامة للاستثمار: إطلاق منصة إلكترونية لتأسيس الشركات لتيسير الإجراءات وسرعة الإنجاز


بهدف ميكنة جميع الإجراءات التي تختص بها الهيئة

الاثنين 14 اغسطس 2023 | 02:52 مساءً
ياسر عباس نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار
ياسر عباس نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار
خالد الأسمر

كشف ياسر عباس نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن خطة الهيئة للترويج لخدمة منصة إلكترونية لتأسيس الشركات خارجيا وفي المنطقة العربية وذلك من خلال رحلات الترويج الخارجية والوفود التي تأتي لزيارة مصر وكذلك الغرف التجارية وغرف التمثيل التجاري للمستثمرين.

وأضاف عباس في تصريحات صحفية، أنه بصدور قرار المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنشاء "منصة إلكترونية موحدة لتأسيس وتشغيل وتصفية المشروعات تم الانتهاء سريعا من اطلاق المنصة .

وأوضح، أن تلك الخطوة هامة وضرورية لتيسير الإجراءات وسرعة الإنجاز وتقليل الجهد والتكلفة على كل من يرغب في تأسيس شركة، ولن تقف عند تأسيس الشركات فقط ولكنها ستستكمل على خمس مراحل وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين الهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاتصالات تحت رعاية رئيس الوزراء، حيث تعتمد أول مرحلة على تأسيس الشركات ثم مرورا بخدمات سيتم تقديمها إلكترونيًا كاعتماد مجالس الإدارات والجمعيات والتعديلات.

وأشار، إلى أن التراخيص التي ستمنح من خلال إجراءات إلكترونية وخلال شهور قليلة جدا سيتم الانتهاء من ميكنة جميع الإجراءات التي تختص بها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكد عباس، أن الهيئة تعكف الآن على عمل فيديو توضيحي يشرح جميع الخطوات التنفيذية لتأسيس الشركات بالإضافة إلى وجود انفوجراف حاليا على موقع الهيئة يوضح هذه الإجراءات وذلك تنفيذا لتوصيات دولة رئيس الوزراء بضرورة الترويج لهذه الخدمة على نطاق أوسع، لتعريف المستثمرين بالخطوات اللازمة للدخول إلى المنصة الالكترونية، وتيسير إجراءات التأسيس بحيث لا يحدث أي عطل وتوفير سُبل الدعم الفني لتلافي أية مشكلات.