«متبيعش دلوقتي».. شعبة الذهب تفجر مفاجأة بشأن الأسعار خلال الأيام المقبلة


الاثنين 31 يوليو 2023 | 02:05 مساءً
سعر الذهب الآن بمحال الصاغة
سعر الذهب الآن بمحال الصاغة
العقارية

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن موجة تراجع أسعار الذهب جاءت بسبب عدم وجود قوة شرائية وضعف السيولة وقلة الإقبال على الشراء، وبالتالي يشهد سوق الذهب حالة من الركود في الفترة الجارية.

الشعبة تفجر مفاجأة غير متوقعة

وأكد نجيب في تصريحات خاصة أدلى بها لـ «العقارية»، أن هناك حالة من الكساد في الأسواق بسبب الحالة الاقتصادية الضعيفة التي يشهدها المواطن في ظل أزمة ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن هذا الوقت هو أنسب وقت للشراء والاستثمار في الذهب.

وتوقع نجيب، استمرار استقرار أسعار الذهب حتى انتهاء قرار إعفاء الجمارك للذهب الوارد من الخارج، وأنه بعد انتهاء فترة القرار من المتوقع حدوث تحسن تدريجي في حالة الشراء والإقبال على الشراء وبالتالي ارتفاع مرة أخرى في الأسعار معوضًا لخسائره.

شراء الذهب وعدم البيع خلال الفترة الحالية

ومن جانبه قال المهندس رفيق عباسي مستشار شعبة الذهب بإتحاد الصناعات، إن سعر الذهب يتم تحديده في مصر طبقًا لـ 3 عوامل، وهي: سعر البورصة، وسعر الجنيه بالنسبة للدولار، والعرض الطلب.

وأوضح عباسي في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن العرض والطب يؤثر بشكل كبير على اخفاض وارتفاع الأسعار في الأسواق، حيث عندما تم وقف استيراد الذهب من الخارج أصبح السعر ضعف الخارج، بينما بعد قرار الإعفاء الجمركي انخفضت الأسعار بشكل ملحوظ.

طرح البنوك شهادات ادخار جديدة وتأثير ذلك على قطاع الذهب

وفيما يخص طرح البنوك شهادات ادخار جديدة وتأثير ذلك على قطاع الذهب، قال عباسي، إن هذه فرصة جيدة لبيع الذهب والاستثمار في الدولار وشراء الشهادات، وبالتالي سيؤدي هذا لانخفاض الأسعار مرة أخرى في قطاع الذهب، لافتًا إلى أن العوامل المؤثرة في ارتفاع أو انخفاض الأسعار هي متغيرة وغير متوقعة.

ونصح عباسي، المواطنين، بشراء الذهب في الوقت الراهن، قائلا:" هذا الوقت هو وقت الاستثمار والشراء ولمن يملك ذهب أنصحه بعدم البيع فى الوقت الحالى، حتى لا يتعرض لخسائر مادية".

أسعار الذهب اليوم

وترجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر مع بداية التعاملات، وانخفض الجرام 8 جنيهات، مقارنة بمستواه بتعاملات مساء أمس، حيث تراجعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1431 جنيها للجرام، وهبط الذهب عيار 18 إلى 1841 جنيها للجرام، ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 2147 جنيها للجرام، وتراجع سعر الذهب عيار 24 إلى 2454 جنيها للجرام، وانخفض سعر الجنيه الذهب إلى 17176 جنيها.