المؤتمر التحكيمي الدولي لمركز الوساطة والتحكيم لدى اتحاد المصارف العربية


الاحد 25 يونية 2023 | 03:01 مساءً
المؤتمر التحكيمي الدولي لمركز الوساطة والتحكيم
المؤتمر التحكيمي الدولي لمركز الوساطة والتحكيم
العقارية

عقد اتحاد المصارف العربية عدّة لقاءات في الكويت، قابل خلالها كبار المسؤولين لوضعهم في أجواء المخططات المستقبلية لمركز الوساطة والتحكيم لدى الاتحاد.

وتألف وفد الاتحاد من الأمين العام للاتحاد الدكتور وسام حسن فتوح، ومدير إدارة الشؤون القانونية الدكتور أنيس عويدات، والمحامي الدكتور عبد الحميد الأحدب عضو المجلس الأعلى للتحكيم في المركز، إلى جانب رئيس جمعية التحكيم الكويتية وعضو المجلس الأعلى لمركز التحكيم لدى الإتحاد الدكتور ناصر الزيد، حيث عقد وفد الإتحاد إجتماعاً في جمعية المحامين الكويتية بتاريخ 20/06/2023، عرض خلاله دور التحكيم في المصارف العربية.

وشارك عدد كبير من المحامين والمحكمين والمصرفيين من الدول العربية ودار حوار حول التحكيم ودوره المتّزن للنزاعات لاسيما في التوظيفات المصرفية والمشاريع الإنشائية.

ثم قابل وفد الإتحاد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عادل بورسلي حيث تم البحث في التعاون القضائي مع التحكيم وعقد المؤتمر التحكيمي الدولي بنسخته الثانية في الكويت خلال العام 2024، كما التقى الوفد مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية المستشار هاني حمدان وتم إحاطته بالتحضير لتنظيم الموتمر التحكيمي الدولي في الكويت، ومن ثم البحث بغرض التعاون بين الإتحاد والمعهد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز الوساطة والتحكيم لدى اتحاد المصارف العربية كان قد عقد المؤتمر التحكيمي الدولي الأول في شهر أيار/مايو الماضي في مقر غرفة التجارة الدولية في باريس،وتحدث في هذا اللقاء عدد كبير من المحكمين الدوليين وكبار القضاة ومن أبرزهم أمين عام محكمة التحكيم الدولية الكسندر فيساس وأمين عام إتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح، ورئيس إتحاد المصارف العربية الأستاذ محمد الأتربي. وقد باشر المجلس الأعلى للتحكيم لمركز الوساطة والتحكيم في الإتحاد اتصالاته لعقد المؤتمر التحكيمي الدولي بنسخته الثانية في الكويت خلال العام 2024.