"بنك مصر": ارتفاع حصيلة الشهادات الادخارية بعائد 15% إلى 38 مليار جنيه


الخميس 07 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، عن ارتفاع حصيلة الشهادات الادخارية الـ 15% ببنك مصر إلى 38 مليار جنيه لنحو 175 ألف عميل حتى الوقت الراهن.

وأكد المغربي، أن بنك مصر حريص على إتاحة الشهادات الادخارية مرتفعة العائد للعملاء من خلال الوسائل الإلكترونية.

وأضاف المغربي، أن البنك يتيح شراء الشهادات من خلال وسائل الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والكول سنتر، كما أتاح البنك إمكانية شراء شهادة ابن مصر من خلال ماكينات الصراف الآلي والواتس آب، حيث ينفرد بنك مصر بهذه الخدمة حصريًا لعملائه؛ لتوفير سبل آمنة وسهلة للتعامل من خلال شبكة صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأصدر بنك مصر، الوعاء الادخاري الجديد "شهادة ابن مصر" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرًا، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. 

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وأكد بنك مصر في بيان "عملاء بنك مصر الكرام نحيط سيادتكم علمًا بقنوات الحصول على شهادة السنوية ذات عائد 15%، وبالنسبة لعملاء البنك القائمين برجاء إضافة المبالغ المراد ربطها إلى الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابكم بالبنك".

وطلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية (الإنترنت أو الموبايل البنكي أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكتروني ([email protected])، وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس؛ حفاظاً على سلامة عملائه وسلامة العاملين بالبنك.

وسيتم إرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي على أقصى تقدير، والعملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر على رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة في مصر، مع التأكيد على إضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر، ورقم بطاقة العميل، ورقم محمول العميل، ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة.