لو مسافر بره مصر.. تعرف على الحدود الجديدة للسحب والمشتريات من بنكي القاهرة و«HSBC»


الجمعة 03 مارس 2023 | 03:33 صباحاً
السحب من ماكينات ATM
السحب من ماكينات ATM
العقــارية

يستمر بنكا القاهرة وHSBC في تخفيض الاستخدامات الدولية للسحب النقدي والمشتريات خارج مصر عبر بطاقات الخصم المباشر والائتمان المعروفة باسم «كريدت كارد» مع بداية العام الجاري 2023.

وأثناء تواجدك بدولة بالخارج، يمكنك تبديل أي عملة كارت بعملة الدولة المتواجد فيها، مقابل خصم عمولة لإتاحة تلك الخدمة، وذلك عبر نظام سويفت عالمي، وتتيح البنوك تلك الخدمة لعملائها لتمكنهم من استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجدين فيها.

استخدام البطاقات المصرية للسحب خارج مصر

وفرضت البنوك قيودا على استخدامات البطاقات المصرية خارج مصر، وتم تخفيض الحدود المسموحة للعميل شهرياً سواء بغرض المشتريات أو السحب النقدي، بعد اكتشاف سوء استخدام من العملاء.

ورفعت البنوك نسبة العمولة 3 أضعاف على إجمالي معاملات الشراء أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من الجنيه المصري من حسابه إلى عملة الدولة المتواجد فيها العميل.

وحرصا من الجريدة العقارية على تقديم أفضل الخدمات للجمهور، إليكم تفاصيل الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الدبت والكريدت كارد في بنكي القاهرة و«HSBC»، وكذلك نسبة العمولة المقررة عند استخدامه خارج مصر.

الحدود الجديدة للسحب والمشتريات من بنك HSBC

- حدود السحب النقدي: تبلغ 1500 دولار كحد أقصى شهريا أو يومياً على كافة أنواع الكروت المختلفة.

- حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان «Personal»: ما يعادل 15 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

- حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان «Advance»: ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

- حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان «Premier»: ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

- حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر «Personal»: ما يعادل 10 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

- حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر «Advance»: ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

- حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر «Premier»: ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

الرسوم المقررة عند الاستخدام خارج مصر

يقر بنك HSBC عمولة 8% من إجمالي قيمة المشتريات أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل بالمصري لعملة أخرى، ويقر 50 جنيهاً رسوم إضافية على كل سحبة باستثناء المشتريات.

الحدود الجديدة للسحب والمشتريات من بنك القاهرة

- حدود كارت ماستر كارد «العادي» للخصم المباشر: ما يعادل 20 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و2500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

- حدود كارت «تيتانيوم» للخصم المباشر: ما يعادل 37.5 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و5 آلاف جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

- حدود كارت «بلاتينيوم» للخصم المباشر: ما يعادل 62.5 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و10 آلاف جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

- حدود كارت الائتمان «كلاسيك»: ما يعادل 10 آلاف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و2500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

- حدود كارت الائتمان «جولد»: ما يعادل 20 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و2500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

- حدود كارت الائتمان «تيتانيوم»: ما يعادل 62.5 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و6500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

- حدود كارت الائتمان «وورلد إيليت»: ما يعادل 100 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و10 آلاف جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

الرسوم المقررة عند الاستخدام خارج مصر

يقر بنك القاهرة عمولة 10% من إجمالي قيمة المشتريات أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل بالمصري لعملة أخرى، كما يقر أيضاً 4% عمولة من إجمالي كل سحبة مقابل استخدام ماكينة خارج مصر، بالإضافة إلى 30 جنيهاً رسوماً إضافية على كل سحبة.