"المعهد المصرفي" يُطلق الدورة الأولى من برنامج قيادات المستقبل بمشاركة 8 بنوك


الثلاثاء 05 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أطلق المعهد المصرفي، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، الدورة الأولى من برنامج قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الأفريقي (African Future Leaders) عبرالإنترنت بمشاركة 8 دول أفريقية، والذي يعد إضافة جديدة لبرامج وخدمات المعهد التي يتم تنفيذها عن بعد.

ويأتي هذا البرنامج حسب بيان، كمنحة من المعهد المصرفي للبنوك المركزية الأفريقية، وذلك بتوجيهات من البنك المركزي المصري.

وأشار عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إلى توجيهات رئيس الجمهورية بتعزيزالعلاقات مع أفريقيا وتعليمات محافظ البنك المركزي المصري، ويساهم هذا البرنامج في توطيد العلاقات والمساهمة في تطوير وإعداد كوادر أفريقية لتولي المناصب القيادية بالقطاع المصرفي بكل دولة أفريقية".

وأضاف نصير، أن برنامج قيادات المستقبل هو واحد من أهم البرامج الاستراتيجية التي يقدمها المعهد للقطاع المصرفي المصري منذ عام 1995 لإعداد ولتأهيل صف ثاني من قيادات القطاع المصرفي.

وتابع نصير، "تم تصميم هذا البرنامج على أساس علمي للمساهمة الفعلية في تطوير المتدربين من خلال التطرق إلى موضوعات مختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية".

يذكر أن المعهد المصرفي، يعمل على تصميم وإطلاق أحدث البرامج وخدمات التعلم عن بعد لتلائم مختلف الاحتياجات في ظل التوجه العام للتحول الرقمي.