صلاح حسن: "الاسكان الاجتماعي" انتهى من تنفيذ 600 ألف وحدة من إجمالي 800 ألف


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 01:14 مساءً
المهندس صلاح حسن
المهندس صلاح حسن
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، إن الجهاز انتهى من تنفيذ 600 ألف وحدة من إجمالي 800 ألف بمشروع الإسكان الاجتماعي المخصص لمحدودي الدخل بأغلب المدن الجديدة في الفترة من 2014 حتى 2022.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «العقارية» أنه جار تنفيذ 200 ألف وحدة جديدة بمراحل تنفيذ متقدمة، كاشفًا أن مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة تصنفان على أنهما من أكبر المدن الجديدة التي تضم كمًا هائلًا من وحدات الإسكان الاجتماعي.

وتابع «حسن» أن المدن الجديدة والتي يطلق عليها مدن الجيل الرابع، تعد نقلة كبرى في عالم التشييد والبناء، لاسيما أنها تحتوي على كافة الخدمات والمشروعات السكنية والتي تليق بالمواطن المصري، وعلى سبيل المثال فمدينة حدائق العاصمة بما تحتويه من مناطق خضراء تعد فخر مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وقال رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، إن ما تحقق خلال السنوات الماضية في مجال الإسكان الاجتماعي يعد إنجاز كبير لم يحدث في تاريخ مصر، لافتًا إلى أن مساحات الوحدات التي كان تنفذ في السابق كانت تبلغ مساحتها 64 متر وبتشطيب لا يحقق متطلبات المواطن، على عكس الإسكان الاجتماعى الآن وحرص الدولة على رفع كفاءة الوحدات السكنية، حيث إن مساحة الوحدة الآن تصل إلى 90 مترًا وتشطيب على أعلى مستوى، بالإضافة إلى التناسق الحضاري في الشكل العام للعمارات.