المجلس القومى للمرأة يتقدم بشكوى لـ الأعلى للإعلام ضد ياسمين عز وبرنامجها


الاربعاء 11 يناير 2023 | 01:37 مساءً
سلمى الخولى

أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، عن رفضه واستياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على " قناة MBC مصر " للمذيعة ياسمين عز، والذى يمثل إهانة وتقليل من شأن المرأة المصرية، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

ويعلن المجلس أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى ويطالبن بوقف البرنامج.

ويؤكد المجلس رفضه القاطع لأى محتوى من شأنه إهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوى الذى يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعى، ويتضمن خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، كما يتضمن أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى إلى خلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصرى الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.

ويوضح المجلس أن ذلك البرنامج ومحتواه لا يليق بمؤسسة إعلامية مرموقة حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الاعلامى الذى يستوجب رفع مستوى مناقشة القضايا الاجتماعية والأسرية إلى مستوى يرقى إلى دور المرأة كشريك اساسى تسهم فى بناء الأسرة جنبًا إلى جنب مع الرجل الذى يحترمها ويقدر دورها.

ويهيب المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا المحتوى الرجعى، مؤكداً أنه لن يتهاون فى أى حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها أو الانتقاص منها بأى شكل من الأشكال.