صندوق استثمار الذهب يرد على تساؤلات المواطنين بشأن الاستثمار في المعدن الأصفر.. وكيفية تحقيق الربح!


صندوق استثمار الذهب يوضح الطرق الصحيحة للشراء لتحقيق الربح

الاثنين 09 يناير 2023 | 05:28 مساءً
الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب
أحمد رجب

تنتظر جميع الأسواق خلال الشهر المقبل، إطلاق صندوق استثمار الذهب، حيث سيكون بمثابة قفزة كبيرة بمجال الاستثمار في الذهب، خاصةً عقب طرح المعدن الأصفر من البورصة ويمكن الاستثمار فيه والاستفادة من التغيرات السعرية اليومية مع حفظ القيمة والسعر.

ويتساءل مهظم المواطنين عن الكيفية التي يمكن من خلالها الاستثمار في الذهب من خلال صندوق استثمار الذهب نظرًا لكونه وسيلة جديدة بالنسبة لهم، رغم أنه متعارف عليه في العديد من الدول الكبرى، وذلك وفقًا لتصريحات صحفية سابقة للدكتور ناجي فرج مستشار وزير التمويل لصناعة المشغولات الذهبية.

الاستثمار في الذهبالاستثمار في الذهب

طرق الاستثمار في صندوق الذهب

ويمكن الاستثمار في الصندوق عقب طرحه مباشرة، حيث يمكن للمواطنين والشركات والمؤسسات الاستثمار في الذهب من خلال الصندوق دون شراء للذهب والاحتفاظ به في المنزل والذي قد يعرضه للسرقة أو الضرر.

ويتم ذلك من خلال الاستثمار في الذهب دون الامتلاك العيني له حيث يتم الشراء للذهب من خلال وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر.

ومن جانبه قال أحمد أبو السعد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن مصر بصدد إطلاق اول صندوق استثمار في الذهب الشهر المقبل، يُمكن المستثمرين من داوله والاستفادة من التحركات السعرية اليومية وتحقيق أرباح، حيث يقوم الصندوق باستثمار الذهب وتحقيق أرباح لصالح المستثمرين.

وأضاف أبو السعد، أنه يحق للمستثمر استرجاع كميه الذهب بالجرامات التي قام بشرائها في السابق عند التخارج من الصندوق، أو يمكن الحصول على قيمة الذهب كأموال عند التخارج بحسب ما يفضل.