السداد على 5 سنوات.. تعرف على تفاصيل طرح قطعة أرض للاستثمار بالشيخ زايد


الاحد 01 يناير 2023 | 04:28 مساءً
سلمى الخولى

نشرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المواقع المقترحة للاستثمار بامتداد مدينة الشيخ زايد، بنشاط عمراني متكامل، بمساحات وأسعار مختلفة.

وأوضحت الهيئة، أن عدد قطع الأراضي المقترحة للاستثمار في المدينة هي قطعة واحدة، ومواصفاتها كالأتي: قطعه ارض مقترحة بنشاط عمراني متكامل بمساحة 73 فدان

تفاصيل القطعة

الاشتراطات البنائية

يتم تقسيم الأرض بنسبة 10% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري فندقي، وبنسبة 90% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمراني متكامل.

اشتراطات النشاط الخدمي المختلط

• النسبة البنائية للنشاط المختلط (ترفيهي إداري سياحي تجاري.. الخ) وبنسبة بنائية لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة للنشاط ؛ معامل اشغال (FAR) لايتعدى (2.1) شامل البروزات ويمكن زيادة معامل الاستغلال لـ (2) بعد سداد العالوة المقررة لذلك.

اشتراطات النشاط العمراني المتكامل

النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان .

• النسبة البنائية للفيلات (توين/تاون/كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

• الارتفاع: (أرضي + دور علوي) للفيلات - (أرضي + 3 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى. (وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة)

• نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من أجمالي مساحة الأرض

• النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و الإدارية و التعليمي و الحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 %من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية ال تزيد عن 10 %من المساحة المخصصة للخدمة .

• الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط. والترفيهي والاندية الاجتماعية ارضي + أول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى .

المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة

مدة تنفيذ المشروع 

5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

آلية السداد

يتم استكمال نسبه السداد حتى 25% من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد وهى عباره عن :

• 5 % يتم سداداها مع تقديم الطلب + 20 % تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص (بالأضافة الى 1 % مصاريف إدارية و 0.5 % مجلس أمناء) على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعه المقدمه على ان يتم تحميل كافه الأقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنه بالبنك المركزى من تاريخ الاخطار بموافقه مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد بالاضافه الى 2 % طبقا لتعليمات وزاره الماليه و 0.5 %مصاريف ادارية.

•المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.