شركة وادي دجلة تكشف عن ملامح خطتها خلال العام المقبل 2023


الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 02:08 مساءً
الدكتور ريمون عهدي
الدكتور ريمون عهدي
أشرف العمدة

كشف الدكتور ريمون عهدي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي داجلة أن مستهدفات الشركة خلال عام 2023 ترتبط بالسوق على الرغم من التحديات، موضحًا أن السوق لديه قدرات شرائية كبيرة في ظل الطلب الحقيقي، والذي يتوازي مع التوسع العمراني الذي تنفذه الدولة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي داجلة إن الشركة تستهدف تسليم 1800 وحدة خلال عام 2023 مع ضخ ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه في الأعمال الإنشائية، موضحًا أن الشركة تستهدف طرح مجموعة من المراحل التجارية والإدارية في مشروعاتها بالإضافة إلى مشروعات جديدة في العين السخنة.

وأضاف عهدي أن شركة وادي دجلة تمتلك محفظة أراضى كبيرة من الأنشطة التجارية والإدارية، كما تمتلك مليون متر مربع غير مبني، ويجري حاليًا التفاوض على مجموعة من الأراضي الجديدة.

وأشار إلى أن التمويل هو المشكلة الرئيسية للسوق بشكل عام، لكن الشركة تمتلك مجموعة من الطرق للتمويل من خلال ترشيد الانفاقات مع تقديم أعلى جودة في المنتج النهائي، بالإضافة إلى الطرق التقليدية الخاصة بالحصول على تمويلات بنكية أو تمويلات من الترويق أو التخصيم والصكوك، فضلًا عن التمويلات التي سيتم ضخها من الشركة القابضة.

وذكر أن خطة التوريق التي تستهدفها الشركة خلال الفترة المقبلة بإجمالي 300 مليون جنيه، وأن تحديد نسب التوريق يتوقف على دراسة من الشركة، موضحًا أن الشركة ضخت ما يزيد على مليار جنيه في أعمال الإنشاءات خلال 2022، كما أن هيكل مساهمي الشركة كما هو.