بسبب التوعية.. المجلس القومى للمرأة: نجحنا في القضاء على جريمة ختان الإناث


فما هو إلا انتهاك للجسد وحقوق المرأة

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 01:56 مساءً
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
نهال اللهيبي

كشفت رئيسة المجلس القومي للمرأة، مايا مرسى، عن نجاح اللجنة الوطنية للقضاء على الختان في تحقيق هدفها وخطتها وهذا يرجع إلي عزمها للتخلص من الجرم التي يتعرض له الفتيات بلا أي ذنب لهم، بسبب التفكير المنحصر بين عادات وتقاليد موروثة منذ القدم، برغم رفض كافة ادياننا السموية التي تؤكد وترفض أي اعتداء على الجسد وانتهاك حرمته وهو أمر رفضته كافة الاديان السموية.

وأشارت مرسي، إلي أنخافض نسبة ختان البنات التي يتراوح عمرهم من سن 10- 19 سنة إلي 14%، وهذا يرجع إلي إطلاق العديد من  حملات التوعية بخطورة ختان الأناث، فما هو إلا انتهاك للجسد وحقوق المرأة.

وأضافت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن عام 2021، كان عام تحقيق الحلم والنجاح في ملف القضاء علي هذه الجريمة المنتشرة والموروثة ضد الفتيات البريئات، حيث انتصرت الإرادة السياسية للمرأة والفتاة فى 30 أبريل، بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات وتشديد عقوبة ختان الإناث.

وقالت مرسي، هذا يؤكد على حرص الإرادة السياسية على حماية المرأة والفتاة من كافة أشكال العنف ضدهم والتصدى لهذا الفعل المجرم محليًا ودوليًا وليكون عقاب رادع لكل من تسول له نفسه ارتكاب أو المشاركة أو السعى نحو القيام بهذه الجريمة البشعة فى حق أى فتاة.