عاجل| القاهرة تتعرض لموجة أمطار غزيرة خلال ساعات


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 10:06 صباحاً
سيول - أمطار
سيول - أمطار
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر صور للأقمار الصناعية، التي تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إلى مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد مع تقدم الوقت، وتزداد حدة الأمطار مع تقدم ساعات النهار، تكون رعدية أحيانًا، كما تنشط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

انخفاض درجات الحرارة

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضًا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40% تقريبًا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، تكون خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على شمال الصعيد.