44 مستثمرًا يتقدمون للحصول على أراض بالمنيا الجديدة


الاحد 16 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة أن إجمالى طلبات الأمر المباشر التى تلقاها الجهاز من المستثمرين بلغت 44 طلبًا، وذلك للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة عمرانية وتجارية وإدارية وخدمية وتعليمية وطبية، مشيرًا إلى أن إجمالى استثمارات تلك القطع تقدر بنحو 2 مليار جنيه.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «العقارية» أنه تم البت فى حوالى 14 طلبًا من إجمالى الطلبات المقدمة بإجمالى استثمارات تصل لـ «مليار جنيه» حيث قامت هذه الشركات بسداد جدية الحجز لقطع الأراضى المخصصة لهم بنسبة 10 % من إجمالى سعر الأرض، مشيرًا إلى أن المدينة بها العديد من المساحات بأنشطة متنوعة التى يمكن طرحها على المستثمرين.

وأشار إلى أن قطع الأراضى المخصصة للمستثمرين موجودة بمركز المدينة ولأرض المعارض ومركز خدمات المدينة، والمنطقة السياحية الثانية، ومنطقة الخدمات الإقليمية، والحى المتميز، والمركز الترفيهي، مؤكدًا أن الطلبات التى تم البت فيها شملت قطع أراضى عمرانى متكامل بمساحات تتراوح بين 12 فدانًا إلى 110 أفدنة.

وتابع: أسعار القطع تجاوزت الـ 5 آلاف جنيه للمتر، حيث تم تخصيص مجموعة من القطع بمساحات تتراوح بين 3 إلى5 آلاف متر، لتنفيذ مشروعات مختلفة من ضمنها مولات تجارية ومستشفى وكمبوند ومطاعم.

وبالنسبة لمشروعات الإسكان بالمدينة أشار مصطفى إلى أن الجهاز انتهى من تنفيذ 500 عمارة فى مشروعات الإسكان الاجتماعى المخصص لشريحة محدودى الدخل ولم يتبقى سوى 20 عمارة جار تنفيذها، حيث وصلت معدلات التنفيذ بهم إلى 70 %، موضحصا أن يجرى حاليًا أيضاً تنفيذ مشروع «سكن مصر» بإجمالى 39 عمارة سكنية ووصلت معدلات تنفيذ 80 % تقريبًا، بالإضافة إلى مشروع "جنة" بإجمالى 22 عمارة بنسبة 75 %.