غرفة مواد البناء تناشد بتخفيض أسعار الكهرباء والغاز

13 - 02 - 2020 سارة السويفي
قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة العزل باتحاد الصناعات، إن أسعار الكهرباء في المصانع غير مدعمة، ولذلك لا بد من تخفيض أسعار الكهرباء والغاز؛ لأن بالقطاع الصناعي بمصر أمامه العديد من التحديات ويأتي على رأسها الدول المنافسة خاصة تركيا التي تدعم صناعتها بشكل كبير، لذلك لابد من تخفيض سعر الكهرباء للمصانع لمواجهة هذه التحديات.

وأشار الدسوقي إلى أن الحكومة أطلقت العديد من المبادرات لدعم الصناعة في الفترة الأخيرة ويأتي على رأسهم مبادرة الـ100مليار جنيه، متوقعًا أن تزيد عدد المصانع مصر إلى ضعف العدد الحالي خلال العامين القادمين على إثر هذه المبادرة.

وأكد نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، أنه حدث تغير كبير بأسعار الدولار منذ بداية الإصلاح الاقتصادي، موضحًا أن أى تراجع بسعر الدولار سيكون له مردود إيجابي على الصناعة المصرية.

وكان مجلس الوزراء أعلن خلال الربع الأخير من 2019  الموافقة على أسعار الغاز التى انتهت إليها اللجنة الوزارية، بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و5,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات: الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.