تعرّف على أبرز 3 دول تحتاج العمالة المصرية


الاحد 12 يناير 2020 | 02:00 صباحاً

يسيطر حلم السفر إلى دولة أخرى على أغلب الشباب المصري، خاصة في ظل قلة وجود فرص عمل أمامهم بعد التخرج الجامعي ووجود عدة عقبات لتحقيق أحلامهم، إلى أن يبدأوا البحث عن فرص عمل في دول أخرى.

وحصلت مصر 56 دولة تستقبل المصري بدون المطالبة بالحصول على تأشيرة سفر، لكن يصنف بعضهم كدول عالم رابع «فقيرة» لا يمكن السفر إليها، ومن أبرز الدول التي يمكن السفر إليها بسهولة دون الاحتياج إلى تأشيرة:

1/ إندونسيا:

على رأس قائمة الدول التي يسهل السفر إليها للمصريين بدون تأشيرة، وهي الفرصة الأولى لأنها دولة متقدمة وتحتاج للعمالة المصرية، أو عمالة تتحدث اللغة العربية بطلاقة، ويمكن الإقامة بها سياحة لمدة 30 يوم.

كما أنها دولة لا تحتاج إلى تأشيرة من للسفر إليها، لكن من شروط السفر أن يكون لديك حقيبة مالية للفترة التي ستقيم بها في حالة السفر  كسائح، أما في حالة السفر للعمل لا تحتاج لإنفاق المال نهائيًا وعلى جهة العمل توفير مكان الإقامة وتوفير تذكرة السفر وخلافه.

2/ ماليزيا:

ثان أبرز الدول التي تحتاج يمكن للمصريين السفر إليها بدون تأشيرة، أو العرض على السفارة المليزية في مصر قبل السفر إليها، بالإضافة إلى أنها حجز في أحد الفنادق ومبلغ من المال كافي لحين الحصول على وظيفة.

كما يمكنك العيش فيها لمدة 90 يوم كاملة، واستغلال تلك الفرصة في البحث عن فرصة عمل، وتحويل الفيزا من زيارة إلى إقامة.

3/ هونج كونج

ثالث دولة يمكن للمصري السفر لها دون الاحتياج إلى تأشيرة، حيث أنها تحتاج إلى عمالة عربية بشكل عام، ويمكن الإقامة بها لمدة 90 يوم «سياحة» واستغلالهم للحصول على فرصة عمل أيضًا.