محافظ المنيا يتابع أعمال تطوير مدينة العمال لتسكين 437 أسرة


الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 02:00 صباحاً

تابع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مشروع تطوير مدينة العمال بمنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا، للوقوف على نسب تنفيذ المشروع، الذي يتمبالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بتكلفة تقديرية تصل إلى 77 مليون جنيه.

وجه المحافظ خلال جولته التفقدية داخل الوحدات بسرعةالإنجاز ونهو أعمال الهيكل الإنشائي للعمارات بنهاية شهر ديسمبر القادم، وتكثيفالعمل بالعمارات لسرعة إعادة تسكين سكان المنطقة بالوحدات المخصصة لهم.

أكد المحافظ أن أعمال تطوير مدينة العمال هي بمثابةاستكمالاً لما تم البدء فيه في المنطقة، وسيتضمن إعادة تخطيط المنطقة مع الالتزامالكامل بخطوط التنظيم والقوانين والاشتراطات البنائية المختلفة وما ورد بالمخططالتفصيلي للمدينة ليكون تنفيذ برنامج مشروع التطوير بأسلوب حضاري يتناسب مع أهميةالمنطقة بالنسبة لموقع مدينة المنيا.

من جانبه، أوضح المهندس نيازي مصطفي، مدير وحدة تطويرالعشوائيات أن نسبة تنفيذ الأعمال وصلت إلي 60% تقريبا، والتي تشمل إنشاء 10عماراتسكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات، بإجمالي 218 وحدة سكنية، و 44 محلتجاري، وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة والتي تمثل خطراً علىحياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة صالحة للعيش..

يذكر أن منطقة التطوير تقع على مساحة 4.4 فدان، وتحتوى على18 مبني عبارة عن (8 عمارات عمال، 3 عمارات إيواء، 7 عمارات أهالي)، بإجمالي 437أسرة، وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة.