تخصيص 4 قطع أراضٍ للاستثمار فى المنصورة الجديدة


الاحد 03 نوفمبر 2019 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

أكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون التطوير، أن مدينة العلمين الجديدة تقع في مكان مميز بالساحل الشمالي على مساحة 48 ألف فدان وبواجهة شاطئية 14 كم، وهي إحدى مدن الجيل الرابع الواعدة التي تتضمن أنشطة مختلفة منها منطقة صناعية تضم أراضي صناعية بأسعار تبدأ من 250 جنيه للمتر.

وأوضح خلال مؤتمر «المال جى تى إم» أن كافة المرافق الأساسية والبنية التحتية جاري تنفيذها بالمدينة فهي مدينة ذكية ومستدامة وتضم كل الخدمات والأنشطة الاقتصادية، كما تم تنفيذ وحدات بمشروع سكن مصر بالمدينة ووحدات سكنية فاخرة وفوق متوسطة، فالوزارة تسعى لتنفيذ مدينة مستدامة تعمل طوال العام، لافتا إلى تشغيل الأكاديمية العربية للعلوم البحرية بالمدينة واستقبال حوالي 400 طالب العام الدراسي الحالي.

وأشار إلى أن مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7 آلاف فدان بواجهة 6 كم على البحر المتوسط وجاري العمل في المرحلة الاولى منها، موضحا أنه تم تخصيص 4 قطع أراضي لشركات عقارية بمساحات تتراوح بين 50 و 150 فدانًا، وبدأت الشركات تنفيذ أسوار حول تلك الأراضي.

 وقال غن هناك تخصيص فوري للمطورين حاليا في كل المدن الجديدة، وهناك مدن سيادية مثل شرق بورسعيد ومدن سيناء،والتي تعمل بها الدولة حاليا وتنفذ بها مشروعات سكنية وبنية تحتية، بالإضافة لصدور قرارات جمهورية حول تنفيذ مدن مثل بني مزار الجديدة وغرب أسيوط ورشيد الجديدة.

وكشف عن تقدم مستثمر بطلب لتنفيذ مستشفى على مساحة 50 ألف متر بالعلمين الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة تبني بكل قوة في المدن الجديدة وتتولى وضع نواة التنمية في هذه المدن الجديدة وهو ما يشجع المطورين على التواجد في تنفيذ استثمارات متنوعة في تلك المدن