رفع كفاءة طريق مصطفى كامل بالشرقية بتكلفة 10 ملايين جنيه

17 - 10 - 2019 11



أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدء تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة بطريق مصطفى كامل  بمركز أبو كبير بطول 5 كيلو متر ذهاباً وإياباً ، بتكلفة قدرها  10ملايين جنيه وذلك استكمالاً لخطة تطوير وتجميل ورصف شوارع وميادين المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وطالب دمحافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع مديرية الطرق بالمتابعة اليومية لأعمال الرصف بالطريق وإلزام الشركة المنفذه بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

وأكد المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق أن المحافظة بدأت في وضع خطة عمل لرصف ورفع كفاءة وإعادة رد الشيء لأصلة بطرق المحافظة والتي شهدت انتهاء تنفيذ أعمال مشروعات في قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والغاز ، بالإضافة إلى رصف شوارع جانبية لتمثل محاور مرورية جديدة تساعد في فك الاختناقات المرورية داخل مدن المحافظة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال إزالة الطبقة السطحية والأرصفة وأعمدة الإنارة وتم وضع طبقة الأساس في نصف الطريق بمسافه 2.5كيلو طول اتجاه أبو كبير فاقوس ، ليبدأ العمل حاليا في نصف المسافة الأخري بنفس الطول اتجاه فاقوس أبو كبير ، ليتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال كاملة في غضون 5 أشهر من بداية العمل ليكون التسليم نهاية العام الجاري.

ومن جانبه أوضح نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة أبو كبير  أن أعمال التطوير تشمل  إزالة الجزيرة الوسطى لتوسعة جانبي الطريق لإستيعاب حركة السيارات المارة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة حيث إنه يمثل محور مروري هام يمتد من منتصف المدينة وحتي بداية طريق أبوكبير فاقوس ، وإعادة رفع كفاءة ورصف الشارع ، وأعمال التشجير والنظافة، ورفع الأعمدة المتهالكة وإصلاحها.