«القاهرة» يطلق خدمة قبول المدفوعات الالكترونية على محفظة الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع «QR code»

17 - 10 - 2019 236

فايد: الخدمة تجذب شرائح جديدة من التجار..  وتدعم ثقافة الشمول المالي بالاعتماد على وسائل الدفع الالكترونية



انطلاقًا من دوره الريادي لدعم توجهات الدولة نحو إتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لجميع فئات المجتمع،وفي إطار حصول بنك القاهرة على رخصة القبول الالكتروني عن طريق رمز الـ "QR code" باستخدام الهاتف المحمول للمساهمة في دعم جهود البنك المركزي المصري لنشر خدمات الهاتف المحمول عبر نشر مليون نقطة بيع.

أعلن طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن إطلاق نقطة قبول إلكتروني عبر الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع"QR code"،وتنفيذ أول عملية دفع عبر الهاتف المحمول بالسوق المصري لدي أحد التجار المشتركين بالخدمة.

وأضاف "فايد" أن الخدمة تتميز بتقديم حلول سريعة أكثر أمانا للتجار لاستقبال المدفوعات من قاعدة كبيرة من عملاء الهاتف المحمول والذين يزيد عددهم عن 13 مليون عميل، وهو ما يتيح لهم فرصة أكبر لزيادة حجم المبيعات ومتابعة المعاملات التي تتم من خلال محافظهم الالكترونية.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تتيح للتاجر القيام بشراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول توفيراً للجهد والوقت، مما له أثر إيجابي على تقليل المعاملات النقدية للوصول إلى مجتمع غير نقدي، كما يوفر الاشتراك في محفظة "قاهرة كاش" للقبول الالكتروني للاستفادة من الخدمات والعروض المصرفية التي يقدمها بنك القاهرة، فضلاً عن توفير الخدمة لحلول أقل تكلفة للتجار عن وسائل الدفع التقليدية الأخري.

وأشار إلي أن تلك الخطوة تأتي فى إطار حرص بنك القاهرة على استحداث قنوات بنكية رقمية جديدة لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء ومواكبة التطورات في قطاع الخدمات المصرفية،دعمًا لثقافة الشمول المالي بالاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية.

وأكد "فايد" أن منظومة القبول الالكتروني عبر الهاتف المحمول ستساهم في تشجيع العملاء الأفراد على الاشتراك في محفظة الهاتف المحمول وتحقيق نسب فاعلية مرتفعة عبر الاستفادة من التسوق وسداد قيمة تلك المشتريات عبر هاتفهم المحمول دون الحاجة لامتلاك حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

وأوضح أن البنك تخطي المستهدف من قبل البنك المركزي المصري بجذب أكثر من 220 ألف عميل  بنسبة تفعيل تزيد على 13%، والقيام بالتطوير المستمر للخدمة عبر إضافة خدمات جديدة سعياً لتلبية احتياجات العملاء، بجانب التوسع في إضافة منافذ جديدة للسحب والايداع من المحفظة عبر منافذ مقدمي الخدمة بجانب فروع بنك القاهرة أو عبر ماكينات الصراف الآلي" ATM " التابعة للبنك أو ماكينات البنوك العاملة عن طريق "شبكة تحويل" وذلك بدون استخدام بطاقة.