إستصدار السجل الصناعي والرخصة الصناعية من مقر اتحاد الصناعات المصرية


الاثنين 15 يوليو 2019 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

خدمة جديدة يتم تفعيلها عقب توقيع المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والمهندس/مجدي غازي العرابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية اليوم بروتوكول تعاون يحقق تواجد مسئولي الهيئة بمقر مركز الشباك الواحد باتحاد الصناعات المصرية لتقديم كافة خدمات الهيئة ذات الصلة باستصدار السجل الصناعي وفقا للقانون رقم 15 لسنة 2017 في شأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.

كما سيتم تفعيل خدمات الهيئة المرتبطة بحساب نسبة المكون المحلي اللازمة لاستصدار اتحاد الصناعات المصرية للشهادة الخاصة بنسبة المكون المحلي، والشهادة الخاصة للحصول على المساندة التصديرية وفقاً للقانون رقم 5 لسنة 2015.

وصرح السويدي بأن هذه تعد من أهم الإنجازات التي سعى اتحاد الصناعات المصرية الى تحقيقها

وفاء لمسئولياته في خدمة القطاع الصناعي وإيماناً بدوره في خدمة الاقتصاد المصري، مشيراً إلى حرص الطرفين على تفعيل دورهما في دعم وتشجيع الصناعة المصرية والتيسير على المستثمرين في القطاع الصناعي وإزالة كافة المعوقات التي تواجههم.

هذا وقد سبق للاتحاد توقيع بروتوكول مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتفعيل خدمة استصدار السجل التجاري للمنشآت الصناعية من خلال مركز خدمة الشباك الواحد بمقر الاتحاد وفقاً للقانون رقم 75 لسنة 2017.

ومن الجدير بالذكر أن تفعيل خدمة مركز الشباك الواحد باتحاد الصناعات المصرية يأتي ثمرة للتعاون مع مشروع SEED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وقد تم تجهيز المركز بأحدث المعدات والتجهيزات والموارد البشرية لتقديم خدمة متميزة للتيسير على أصحاب المنشآت الصناعية والمستثمرين في إنهاء العديد من الإجراءات من خلال نافذة واحدة.