16.1 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15% ببنكى الأهلى ومصر فى 3 أيام

25 - 03 - 2020

*استفاد منها 72 الف عميل :

*16.100 مليار جنيه حصيلة الشهادات الأدخارية الـ 15% ببنكى الاهلى المصرى ومصر فى 3 أيام عمل*

يحيى ابو الفتوح : 10.2 مليار جنيه حصيلة الشهادات بالاهلى فى 3 أيام استفاد منها 52 ألف عميل

عاكف المغربى : 5.900 مليار جنيه حصيلة الشهادات ببنك مصر استفاد منها 20 ألف عميل فى 3 أيام



سجلت حصيلة لشهادات الادخارية الـ 15 % ببنوك الاهلى المصرى ومصر نحو 16.100 مليار جنيه خلال 3 أيام عمل ، واستفاد منها ما يقرب من 72 الف عميل .

وكشف يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلى المصرى عن إرتفاع حصيلة الشهادات الاخارية الـ 15% إلى 10.2 مليار جنيه خلال 3 أيام  عمل .

وقام بالشراء ما يزيد عن 52 ألف عميل منهم حوالى 1500 عميل جديد انضموا إلى اسرة عملاء البنك الاهلى المصرى خلال الايام الثلاث الأولى من طرح الشهادات  .

وتم الاعتماد على الاهلى نت والاهلى موبايل كقنوات إليكترونية للشراء بما يقارب 65 % من المشترين للشهادة ، وتم تلقى باقى الطلبات من العملاء من خلال مركز الاتصال والموظفين بالفروع من خلال ألية مستخدثة تعاملت بكفاءة مع توافد العملاء بأقل مشقة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمربها البلاد  .

ومن جانبه كشف عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر عن ان حصيلة الشهادات الجديدة الـ 15% ببنك مصر سجلت 5.900 مليار جنيه فى اول ثلاث أيام عمل ، واستفاد منها ما يقرب من 20 ألف عميل .

واشار المغربى أن بنك مصر يتيح الشهادات من خلال وسائل الدفع الإلكترونى وهناك التزام كبير من العملاء بهذا الامر .

واكد البنك الاهلي المصري انه في حاله توجه العملاء لشراء الشهادة البلاتينية الجديدة بسعر العائد 15% سنويا من مقار فروعه المختلفه فان نسبه العملاء المتواجدين بمقر الفرع لن تتجاوز 5٠% من سعه المقاعد بكل فرع، كما اكد البنك علي اتاحه شراء الشهاده من خلال الانترنت البنكي والموبايل بانكينج ومركز الاتصال الخاص بالبنك ١٩6٢٣ .

اضافة إلي إمكانيه قيام العميل باصدار تعليماته هاتفيا لمسئول الحساب بالفرع لشراء الشهاده وهو بمنزله وهي الاجراءات الوقائيه التي يتخذها البنك حرصا علي سلامه العملاء وكذا حفاظا علي صحه العاملين بالبنك وتماشيا مع توجه الدوله نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الاماكن منعا لانتشار العدوي والفيروسات وحفاظا علي الصحه العامه لكافه المواطنين

وجدير بالذكر ان تلك الشهاده لن يقتصر إتاحتها علي فترة زمنيه قصيرة وانما سيستمر البنك في اتاحتها لمده طويله .

وأصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد "شهادة ابن مصر" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

واكد بنك مصر فى بيان "عملاء بنك مصر الكرام نحيط سيادتكم علما بقنوات الحصول على شهادة السنوية ذات عائد 15% ، وبالنسبة لعملاء البنك القائمين برجاء اضافة المبالغ المراد ربطها الي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابكم بالبنك. "

وطلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية (الإنترنت أو الموبايل البنكي أو مركز الاتصال 19888 او البريد الإلكتروني (  ( [email protected] وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظاً على سلامتكم وسلامة ابنائكم العاملين بالبنك .

وسيتم إرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي علي أقصي تقدير ، والعملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل الي بنك مصر علي رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة في مصر مع التأكيد علي اضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر ورقم بطاقة العميل ورقم محمول العميل) ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة .