رئيس شعبة الدهب: 80% من القوة الشرائية غير قادرة على الشراء

25 - 03 - 2020 محمود بهاء

قال رفيق عباس رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، أن السوق في الفترة الحالية يشهد انخفاض كبير في معدلات البيع والشراء للدهب, مرجعا ذلك إلي ان الطبقة المتوسطة التي كانت تمثل 80% من القوة الشرائية اصبحت الان غير قادرة علي الشراء نظرآ للظروف الاقتصادية الحالية ومع ارتفاع الاسعار ايضآ لافتآ إلي أن من يقوم بالشراء في الفترة الحالية هم الطبقة الغنية ممن لديهم رغبة في في شراء الدهب كمخزن للقيمة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ " العقارية " إلي إنه من المتوقع ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة؛ في ظل ارتفاع السعر العالمي الذي لن يؤثر علي مصر فقط بل علي معظم دول العالم , لافتآ ان انتاج الدهب في مصر يكفي لسد  كل الاحتياجات .

وأوضح أنهم دعوا التجار واصحاب المصانع الي الغلق في فترة حظر التجوال ومواجهة خطر فيرس كورونا و منهم من استجاب ومنهم من رفض نظرآ لوجود العماله اليوميه لديهم وصعوبة غلق المصانع, لافتآ إلي ان هذا الامر سيؤثر سلبا علي حركة البيع والشراء .

واكد أنه يري الدهب هو الملاذ الامن في كل الفترات حتي إن لم يكن استثمار فهو حفظ للقيمة . ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل أبرزها : سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، إضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.